Loading...

مدونة أوامر الشبكة

كيفية تصميم موقع مثل حراج

تاريخ اخر تحديث : 2019-06-20 00:24:31

أسس المهندس يوسف الرشيدي (مؤسس موقع حراج ) عام 2005 أول منتدى إلكتروني يقوم فيه الناس بعرض سياراتهم للبيع، وبعدها بثلاث سنوات قرر تصميم موقع مخصص لهذه الاعلانات (موقع حراج ) بتكلفة 800 ريال سعودي فقط، لتصل قيمة الموقع السوقية في الوقت الحالي إلى 600 مليون ريال سعودي، وتحول من موقع شخصي إلى مؤسسة يعمل بها عشرات الكفاءات.

تصل كمية التداول عبر الموقع شهرياً إلى 400 مليون ريال سعودي، ويصل عدد الإعلانات التي يتم إضافتها يومياً إلى 10 آلاف إعلان، ومع ذلك فإن عمولة الموقع لا تزيد عن 1% فقط وهو مبلغ رمزي لدعم المؤسسة والقائمين عليها.

كما رفض مؤسس الموقع بيع حصة تساوي حوالي 25% من الموقع ب 20 مليون دولار، لأن المبلغ لا يتناسب مع قيمة الموقع الحالية كما أن الموقع لم يتم تأسيسه لغرض ربحي فقط.

ونظراً لنجاح الموقع وتحقيقه نسب ربح عالية، زاد عدد المواقع المماثلة لموقع حراج وأصبحت تمثل نوع منفصل من المتاجر الالكترونية.

اطلب  تصميم موقع مثل حراج الان من مؤسسة أوامر الشبكة

 

ما المقصود بـ موقع حراج .. ؟

هو نوع من المتاجر الالكترونية التي تمثل للأشخاص منصة لعرض ممتلكاتهم للبيع (مثل السيارات، الأجهزة، العقارات، والأثاث).

 

تعرف على خدمات مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات

تصميم موقع حراج

ما هي المتطلبات الأساسية اللازمة للبدء في تصميم موقع حراج .. ؟

الخادم :يتطلب حراج مثل أي موقع على الإنترنت خادم ليستضيف الملفات الخاصة بالموقع (صور المنتجات والنص المكتوب لكي يصف المنتج)، وتحتاج مواقع حراج إلى: مساحات تخزينية عالية؛ لتستوعب الصور والبيانات الخاصة بالمنتجات التي تتزايد مع زيادة انتشار الموقع. وسرعة عالية : لتمكن العملاء من التصفح بسهولة داخل الموقع و لاستيعاب عدد كبير من الزوار.

تصميم الموقع :يمكنك برمجة تصميمك الخاص ووضع الإضافات التي تراها مناسبة، ولكن قد تحتاج هذه الطريقة إلى خبرة في مجال البرمجة والكثير من الوقت. أو يمكنك الاعتماد على التصميمات المعدة مسبقاً والتعديل عليها بما يناسب احتياجك وذوقك الخاص.

سياسات التعامل : يجب وضع سياسات للتعامل عند البيع والشراء، سياسات الدفع، وسياسات الخصوصية.

أقسام الموقع : عند تصميم موقع حراج يجب مراعاة تقسيم الموقع إلى أقسام خاصة بأنواع المنتجات؛ لكى يقوم البائع بوضع إعلانه في المكان المناسب ويسهل على المشتري إيجاد المنتج المطلوب.

حساب بنكي : يجب أن يكون هناك حساب بنكي مسجل شركة، لتمكين عملية الدفع عن طريق بطاقات الائتمان.

نظام حماية :يجب توافر نظام حماية قوي لضمان أمان عمليات الدفع وسرية بيانات العملاء.

وسائل الشحن :عند اختيار شركات الشحن من الأفضل لك اختيار الشركة التي توفر خدمة التوصيل بسرعة وبأقل تكلفة.

الدعم الفني والدردشة :يجب توافر فريق دعم العملاء للرد على استفساراتهم، وتجهيز نظام الدردشة الحية لضمان سرعة وسهولة التواصل.

أترك تعليقك

مشاركة المدونة