Loading...

مدونة أوامر الشبكة

كيفية تصميم موقع مثل حراج

تاريخ اخر تحديث : 2019-01-07 14:38:06

لقد شهد عام 2005 تأسيس أول منتدى الكتروني يقوم بعرض سيارات مستعملة للبيع؛ وذلك على أيد المهندس يوسف الرشيدي، وبعدها تم انشاء وتصميم حراج لعرض تلك الإعلانات بالكامل، وكانت التكلفة الفعلية لذلك حينها تُقدر بـ 800 ريال سعودي، أما الآن وبعد تحوله من مجرد موقع شخصي إلى مؤسسة إعلانية كبيرة تضم باقة من أفضل متخصصي ذلك المجال بلغت قيمته السوقية 600 مليون ريال سعودي.

اطلب  تصميم موقع مثل حراج الان من مؤسسة أوامر الشبكة

 

يقوم الموقع بعرض ما يقارب الـ 10 آلاف إعلان يوميًا، مما يجعل قيمة التداول الشهري تتجاوز 400 مليون ريال سعودي، وبالرغم من قوة حركة التداول والبيع عبر الموقع؛ إلا أن النسبة الخاصة بعمولة الموقع لم تتجاوز حتى الآن نسبة 1% وذلك تقديرًا منهم بقيمة ما تقوم به المؤسسة لدعم زوارها، وفي الحقيقة؛ أدى نجاح موقع حراج إلى إطلاق الكثير من المواقع المشابهة له يومًا بعد يوم، والتي تُعد بمثابة متاجر الكترونية متخصصة.

ما هي أهم العوامل التي يقوم عليها تصميم موقع حراج؟

هناك عدد من المتطلبات الرئيسية اللازمة للبدء في تصميم حراج ومنها ما يلي:

الخادم:موقع حراج مثله مثل غيرة من المواقع الالكترونية يستلزم وجود خادم لاستضافة الملفات التي سيتم استعراضها عبر صفحات الموقع مثل النصوص والصور وغيرها، كما يجب أن يتم تصميم الموقع بجودة عالية وسرعة متناسبة مع عدد زواره الكبير، وذلك لتيسير أمر تصفح الاعلانات والصور والوصف الخاص بها، كما يشترط وجود مساحات تخزينية كبيرة لتخزين الصور والبيانات التي تزداد يومًا بعد يوم.

البرمجة :هناك خيارين يمكنك الاعتماد على احداهما تبعًا لرغبتك وهما؛ إما الاعتماد على التصميمات الجاهزة والتي يمكنك التعديل عليها لتلائم احتياجاتك، أو الاتجاه إلى برمجة تصميم خاص ولكن سيستغرق ذلك الحل المزيد من الوقت من أجل البرمجة.

سياسات التعامل :يجب أن يتم تحرير سياسات خاصة بتعاملات البيع والشراء، وسياسات الخصوصية والدفع.

أقسام الموقع : لكي يكون تصميم موقع حراج مميز ودقيق؛ يجب تقسيمه لعدد من الأقسام التي يسهل على رواد الموقع استخدامها للوصول للمنتج المطلوب بسهولة ويسر.

حساب بنكي : يجب  أن يتوافر حساب بنكي خاص بك ليتمكن العملاء من إتمام عمليات الدفع عبر البطاقات الائتمانية.

نظام الحماية : يتوجب أن يتم عمل نظام مُحكم للحماية وذلك لتوفير أعلى قدر من الأمان والسرية لبيانات العملاء.

تعرف على خدمات مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات

 

تصميم موقع حراج

ماذا تفعل ان كنت مبتدئًا ولا يمكنك توفير تلك المتطلبات جميعها؟

إذا كنت مبتدئًا ولا تتمكن من تصميم موقع يشبه موقع حراج ما عليك إلا التعاون مع أحد شركات تكنولوجيا المعلومات المتخصصة في تصميم مواقع الأنترنت، فلقد اشتهرت مثل تلك المواقع مؤخرًا واستطاعت أن تحقق عدد كبير من الإنجازات خلال فترة قصيرة بفضل جودة خدماتها وأسعارها التنافسية.

هل يمكنني أن أحقق إنجازات ونجاحات تجعلني أنافس مواقع حراج الأخرى المنافسة؟

هناك عدد من الطرق التي تمكنك من بناء سمعة طيبة تنافس بها في سوق العمل؛ ومن أبرزها:

إسقاط الشحن Drop Shipping: وتُمكنك تلك الطريقة من عرض منتجات مواقع حراج أخرى على موقعك مقابل هامش بسيط للربح عند البيع، وبعد طلب العميل للمنتج؛ يمكنك أن تقوم بطلبه من الموقع الأصلي باستخدام عنوان العميل، مع الاحتفاظ بهامش الربح الخاص بك.

مواقع التواصل الاجتماعي : تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي في الدعاية والاعلان عن موقعك بطريقة فعالة للغاية، وذلك بعمل اعلانات ممولة لموقعك على كل من تويتر وانستقرام وفيس بوك؛ لتتمكن من استهداف أكبر عدد من العملاء المهتمين بما يقدمه موقعك.

البنرات الاعلانية : يمكنك الربح من موقعك من خلال تأجير البنرات الاعلانية لأصحاب المواقع والشركات، مقابل مبلغ من المال يتم دفعة شهريا او سنويا حسب الأتفاق.

اعلانات جوجل ادسنس : بإمكانك ايضا التربح من موقعك من خلال وضع اعلانات جوجل ادسنس، وهي اكبر شبكة اعلانية على مستوي العالم

كيف يمكنني قبول عمليات الدفع باستخدام البطاقات الائتمانية، الباي بال، وعن طريق البنوك؟

لكي يتم قبول الدفع باستخدام البطاقات الائتمانية يجب أن يتم فتح حساب في باي بال أو حساب بنكي يُمكن المستخدم من التعامل عبر الانترنت عن طريقه، ويتم بعدها ربطه بالموقع، ولكن عمليات الدفع اون لاين غالبا ما تستعمل فى المتاجر الالكترونية فقط، 

وفي حال اللجوء إلى شركة تصميم مواقع والتي تقدم خدمات تصميم موقع حراج سيكون أمر فتح حساب الباي بال أو البنك وكذلك ربطه بالموقع أحد مهام الشركة، فلا داعي للتفكير بذلك، وحينها ستتمكن من البدء في استقبال أرباحك بكل سهولة.

إذا كنت ترغب من الآن في الانطلاق في عالم مليء بالربح والتميز؛ يمكنك التواصل معنا الان، فأوامر الشبكة هي افضل شركة تصميم مواقع بجودة واحترافية وأسعار تنافسية فى المملكة 

أترك تعليقك

مشاركة المدونة