Loading...

مدونة أوامر الشبكة

طرق تصميم مواقع الانرنت

تاريخ اخر تحديث : 2018-12-12 07:41:28

تعتبر المواقع الإلكترونية أهم وسائل الاتصال بين الأشخاص من مختلف الأماكن في العالم، حيث أصبح العالم قرية صغير؛ حيث سهل تصميم المواقع الوصول لأي مكان أو أي شئ عبر الإنترنت، لتوفير الوقت والجهد.

ما هى طرق تصميم المواقع الإلكترونية؟

1. يمكنك تصميم المواقع الإلكترونية بالاستعانة بمواقع متخصصة في هذا المجال، حيث بإمكانك اختيار التصميم الخاص بموقعك والبيانات التي تود تزويد موقعك بها واترك عليهم البقية.
2. إذا كنت خبيراً بلغات البرمجة فبإمكانك الاستعانة ببرامج خاصة بتصميم المواقع وتزويده بالبيانات الخاصة التي تود أن تعرضها عليه.
3. بإمكانك استخدام مواقع انترنت قديمة والقيام بالتعديل عليها من خلال برامج متخصصة في مجال التعديل على المواقع الإلكترونية القديمة.
بإمكانك استخدام أي طريقة من الطرق السابقة لتصميم المواقع الإلكترونية حسب إمكانيات وقدراتك فإن كنت مبرمج و ذا خبرة في هذا المجال فسوف يسهل هذا عليك كثيراً، أما أن كنت لا تعرف شيء عن لغات البرمجة فلا تقلق فهناك الكثير من شركات تصميم المواقع بامكانهم تنفيذ كافة المتطلبات على اكمل وجة .

كيف يتم تصميم مواقع الانترنت؟

يتم إضافة مجموعة من الملفات التي تحتوي على روابط وصور ونصوص مرتبطة ببعضها على خادم الإنترنت، وتظهر على شكل الموقع الإلكتروني الذي يملك اسماً مميزاً يعمل على جذب الزوار، وامتداد في آخر الرابط يدل على محتوى موقعك مثل com أو net أو edu وغيرها، كما يجب أن تظهر محتوى موقعك إن كان إخباري أو فني أو تعليمي أو كوميدي وغيرها، ليسهل على الزائر معرفة محتوى موقعك وسهولة الوصول إلى المنشورات الجديدة أو النشر على موقعك بسهولة.

ما هى لغات البرمجة اللازمة لتصميم المواقع الالكترونية؟

يجب عليك تعلم لغات البرمجة لتستطيع تصميم موقع إلكتروني مميز ينافس المواقع الأخرى ويحقق لك عدد أكبر من الزوار.
من لغات البرمجة المنتشرة الاتى:

1. لغة HTML :
اختصار Hypertext Markup Language ،تستخدم هذه اللغة في تصميم الصفحات والمواقع المختلفة، تعتبر هذه اللغة من أقدم اللغات استخداما في مجال تصميم المواقع الالكترونية.
تعد هذه اللغة من نوع Markup language حيث تستخدم فى عرض محتويات مواقع الانترنت وطريقة عرضها وترتيب محتويات الموقع، وليس لها استخدام في تنفيذ الأوامر، ويمكنك تعلمها من العديد من المواقع المتخصصة في هذا المجال.

2. لغة CSS:
اختصار Cascading style sheet تستخدم هذه اللغة لتنسيق وترتيب المواقع الإلكترونية وتنسيق ألوانها، والخطوط والصور وغيرها ، تم البدأ في استخدام هذه اللغة عام 1996، ويمكن تعلمها من العديد من المواقع.

3. لغة SQL:
تتخصص هذه اللغة في إدارة قواعد البيانات حيث تمكنك من تخزين البيانات فيها وحفظها وإجراء العمليات المختلفة عليها مثل حذفها أو تعديلها أو الإضافة عليها.

4. PHP
لغة برمجة مجانية يمكن استخدامها واستخدام أكوادها البرمجية بدون رسوم، تستخدم عن طريق السيرفر
تستخدم هذه اللغة في إنشاء مواقع الإنترنت،كما تعد هذه اللغة جزء من لغة HTML ويمكن التنقل بينها وبين لغة HTML بسهولة.

إجراءات تصميم الموقع الإلكتروني:

1. يجب أن يكون تصميمة جذاب وملفت لأنظار الزوار، مما يرفع من عدد زوارك ويساعدك على نشر موقعك.
2. يجب أن توضح محتوى موقعك والغرض من إنشائه.
3. تكتب النصوص بخطوط جميلة و واضحة ومتناسقة.
4. يجب أن يحتوي على أشكال جمالية وألوان متناسقة لتجذب الزائر.
5. يمكنك الاستعاة بـ شركة تصميم مواقع حتي تتضمن الاحترافية التامة.
6. يجب عليك اختيار اسم لموقعك يعبر عن محتواه واختيار امتداد مناسب لهذا المحتوى، وأكثر الامتدادات إنتشارا هى COM ، NET .
7. استضافة موقعك الإلكتروني من قبل خادم الإنترنت وذلك عن طريق شراء امتداد خاص بموقعك وحجز مكانه على خادم الإنترنت ودفع رسوم سنوية أو شهرية
8. بعد انتهائك من تصميم الموقع الإلكتروني الخاص بك واختيار اسمه المميز وامتداده المعبر عن محتواه، بإمكانك الآن إطلاقه على الانترنت والعمل على جذب الزوار عليه وتسويقه.

أترك تعليقك

مشاركة المدونة